رسمياً: وزارة التعليم السعودية تعلن عن المواد الجديدة في التعليم الثانوي و إلغاء نظام الثلاث فصول

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Wednesday 21 June 2023 الساعة 10:12 pm

فيما يلي سوف يتم شرح خبر وزارة التعليم السعودي أعلن عن المواد الجديدة في التعليم الثانوي و إلغاء نظام الثلاث فصول وذلك بحيث يتم تضمين أبرز المعلومات الأساسية المتعلقة بذلك.

وزارة التعليم السعودي أعلن عن المواد الجديدة في التعليم الثانوي و إلغاء نظام الثلاث فصول


مؤخرًا تم الإعلان من قبل وزارة التعليم السعودي أعلن عن المواد الجديدة في التعليم الثانوي و إلغاء نظام الثلاث فصول حيث قد تم تقرير بعض الخطوات الجديدة فيما يتعلق بالنظام التعليمي، وقد تم تحديد بعض المواد الجديدة وإدراجها في المنهاج الدراسي للمرحلة التعليمية الثانوية.


 


وبينما ومن ناحية مرحلة الدراسة الجامعية فقد تم إلغاء العمل بنظام الثلاث فصول دراسية والثلاث دورات امتحانية، وقد تم تفعيل العمل بنظام الفصلين الدراسيين، وذلك على أن يتضمن كل فضل مجموعة من المواد ويحظى بدورة امتحانية. قد تم الأخذ بعين الاعتبار مصلحة طلاب وتلاميذ المملكة العربية السعودية وتم دراسة الأفضل بالنسبة لهم بما يتوافق مع خطة المملكة لتحسين قطاعها التعليمي والجامعي.


 


المواد الجديدة في التعليم الثانوي


تم تداول خبر أن وزارة التعليم السعودي أعلن عن المواد التعليمية الثانوية في التعليم الثانوي و إلغاء الفصل الثالث في الجامعات ، ومن ناحية المواد التعليمية ، المرحلة الثانوية ، المرحلة الثانوية ، المرحلة الثانوية ، المرحلة الثانوية ، التعليم الثانوي ، التعليم الثانوي ، المرحلة الثانوية ، المرحلة الثانوية


مادة اللياقة البدنية ، ورياضة ، ورياضة ، ورياضة ، ورياضة ، ورياضة وجمعية ، ورياضة ، ورياضة ، ورياضة ، ورياضة ، ورياضة ، ورياضيات ، ورياضيات ، ورياضيات ، ورياضيات ، ورياضيات ، ورياضيات ، ورياضيات ، ورياضيات ، وتعليم جيداً .


 


مادة الرسالة الأولى: المملكة العربية السعودية المملكة العربية السعودية في المملكة العربية السعودية


مادة منشئة في الأعمال: وقد تمت إضافة هذه المادة إلى المنهاج الدراسي السعودي من أجل تدرب الطلاب السعوديين وتصحيح مهارات المشاريع وإنشائها والاستثمار.


 


 


إلغاء نظام الثلاث فصول


الجامعات في المملكة العربية السعودية ، الجامعة ، تليها الجامعات في الجامعات ، أما بالنسبة للطلاب ، فإن الطلاب الجامعيين يصلون إلى الجامعة.


 


تم تحديد النسبة للنجاح في الفصل الدراسي الأول 25٪ ، بينما الفصل الثاني تكون النسبة 35٪ ، والفصل الثالث 40٪


درجة النجاح في الاختبارات التحريرية النهائية هي 40٪ ، بينما الأعمال خلال السنة 60٪.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد