فيديو يكشف تفاصيل الهجوم الارهابي على منفذ الوديعة بين السعودية واليمن

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Thursday 13 July 2023 الساعة 05:55 pm

تنفيذا للحكم الصادر بحقه، نفذت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية حكم القتل تعزيراً بحق المواطن صالح بن سعيد بن علي الكربي، وذلك بتهمة الانتماء لتنظيم إرهابي وتورطه في تفجيرات في منفذ الوديعة ومبنى المباحث العامة بشرورة.


وأشارت الوزارة إلى أن الكربي اعتنق المنهج التكفيري وانتمى لتنظيم إرهابي، وكان يمول الإرهاب والعمليات الإرهابية، كما كان يتستر على معلومات حول العملية الإرهابية في منفذ الوديعة ومبنى المباحث العامة بشرورة وعلى المشاركين فيها.


وأضافت الوزارة أن الكربي كان يتستر على عدد من ذوي التوجهات المنحرفة، ولم يبلغ الجهات الأمنية عنهم، وشارك في الأعمال القتالية في اليمن، وتدرب على الأسلحة.


وتم إحالة الكربي إلى المحكمة المتخصصة التي أصدرت حكماً بالإعدام تعزيراً بحقه، وتم تنفيذ الحكم في منطقة مكة المكرمة.


وكان الكربي قد انضم إلى تنظيم القاعدة في اليمن ووافق على مخطط زعيم الخلية باقتحام منفذ الوديعة البري، ومهاجمة عدة أهداف منها اقتحام مبنى المباحث ومبنى الاستخبارات في محافظة شرورة.


وقامت الخلية الإرهابية بنقل ثلاثة صواريخ من نوع “غراد”، بقصد استخدامها في العملية الإرهابية على المنفذ، وقام زعيم الخلية بعملية تشريك للمواد المتفجرة يبلغ عددها 4 براميل وتزن 1000 كيلوغرام، إلا أن عملية التفجير فشلت أثناء اقتحام المنفذ وقت توجه جموع الصائمين إلى صلاة الجمعة.


وتم الاستيلاء على الدورية الأمنية من قبل شخصين من الجناة، والتوجه بها إلى محافظة شرورة في منطقة نجران، وقتل رجلاً أمن واستشهد أربعة آخرون من رجال الأمن خلال المطاردة والاشتباكات.


وكشفت التحقيقات أن زعيم تنظيم الخلية قام بإعداد وتجهيز مواد شديدة الانفجار داخل غرف أحد المساجد وتم العثور على مواد كيميائية تستخدم لتصنيع المتفجرات، وهواتف محمراء وأجهزة حاسوب وأسلحة وذخائر ومبالغ مالية كبيرة.


وتعد هذه العملية الإرهابية وغيرها من العمليات التي نفذها تنظيم القاعدة في اليمن من أخطر العمليات الإرهابية التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية.


وتعتبر المملكةمن الدول الرائدة في مكافحة الإرهاب ومنع انتشاره، وتتعاون مع دول العالم في هذا الشأن، وتسعى جاهدة لمكافحة الفكر المتطرف والتكفيري وجميع أشكال الإرهاب، وذلك لضمان أمن واستقرار المملكة وحماية مواطنيها والمقيمين فيها.


جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد